رئيس الوزراء يتابع إعادة هيكلة الجهاز الإداري ورفع كفاءة الأداء الحكومي
قنوات النيل المتخصصة تستعيد مجد "ماسبيرو" ضمن خطة التطوير
حبس المتهم بلصق علم إسرائيل على سيارته ودهس 6 أشخاص في كرداسة 3 سنوات
صناديق استثمارية جديدة لدعم الصناعة والمواهب الرياضية قريبًا
حقيقة رحيل إمام عاشور عن الأهلي في الصيف
النيابة الإدارية تفتتح 3 نيابات جديدة بالجيزة والسويس والبحيرة
خلاف مالي يعرقل انتقال نجم الأهلي إلى الرياض السعودي
التأمين الصحي الشامل ينجح في استئصال ورم نادر بقاع الجمجمة بالإسماعيلية
الثلاثاء 3 مارس 2026 |
12:16 ص
إيران: سنشعل مضيق هرمز وسنرفع سعر النفط إلى 200 دولار للبرميل
صعّد مستشار قائد الحرس الثوري الإيراني، العميد جباري، من حدة التهديدات الإيرانية، مؤكدًا أن طهران ماضية في اتخاذ خطوات من شأنها قلب موازين أسواق الطاقة العالمية.
وقال جباري، في تصريحات نقلتها وسائل إعلام إيرانية، إن بلاده «ستحرق كل سفينة تحاول عبور مضيق هرمز»، مشددًا على أن القوات الإيرانية ستستهدف كذلك أنابيب النفط في المنطقة، ولن تسمح بخروج «قطرة نفط واحدة».
وأضاف: «سنرفع سعر النفط إلى 200 دولار للبرميل»، في إشارة واضحة إلى استخدام ورقة الطاقة كأداة ضغط في المواجهة الجارية.
وتعد منطقة مضيق هرمز شريانًا حيويًا لتدفق النفط عالميًا، إذ يمر عبره جزء كبير من صادرات الخام من دول الخليج، ما يجعل أي تهديد بإغلاقه أو تعطيل الملاحة فيه ذا تأثير مباشر على الأسواق الدولية.

-12.jpg)



-20.jpg)
-38.jpg)